الرئيسية / أخبار / إعتقال سلمان العودة وعوض القرني أبرز دعاة جماعة الإخوان في السعودية

إعتقال سلمان العودة وعوض القرني أبرز دعاة جماعة الإخوان في السعودية

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تحدثت عن اعتقال السلطات السعودية للداعية الإخواني عوض القرني، وذلك بعد  اعتقال زميله سلمان العودة على خلفية الأزمة مع قطر.

وبحسب تسريبات وأنباء متداولة من داخل المملكة، فإن اعتقال القرني تم يوم أمس السبت، على يد رجال أمن تابعين للمباحث السعودية العامة، وذلك بعد اتهامه بالتعاطف مع قطر.

وأوضح ناشطون سعوديون أن القرني تم نقله إلى سجن “شعار” في مدينة أبها التابعة لمنطقة عسير .

وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع نشر أنباء مماثلة عن اعتقال الداعية السعودي الآخر سلمان العودة لذات الأسباب.

وتلقى العودة والقرني انتقادات لاذعة خلال اليومين الماضيين من قبل كتاب وإعلاميين سعوديين ينظرون لهما على أنهما منحازان إلى قطر في الأزمة الخليجية الحالية، إلا أن سلطات المملكة لم تعلن رسميا حتى الآن عن توقيف القرني والعودة، ولم يتم التأكد من صحة الأخبار عن اعتقالهما.


يذكر أن أنباء تداولها ناشطون قبل أيام تحدثت عن اعتقال القرني بسبب انحيازه لقطر في الأزمة الخليجية الراهنة بالإضافة الى كون كلا من العودة والقرني من رموز الدعاة المنتمين بشكل غير تنظيمي للمرسة القطبية الإخوانية في السعودية وسلمان العودة من اقرب المقربين لمفتي جماعة الإخوان يوسف القرضاوي وقيادي في الاتحاد العالمي لعلماء المسمين والذي يرأسة القرضاوي ويعتبر احدى واجهات التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية
واشتهر العودة باستخدام التقيه فيما يخص بعض الأمور الشائكة والتي تجرمها السعودية بخلاف القرني والذي اشتهر بالفتاوى التكفيرية تجاه بعد المسؤولين في الددول العربية والتي تخوض صراعات مع جماعة الإخوان

أضف تعليق

عن نبأ

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: