Home / أخبار / ترامب يهدد بمعاقبة مصر بسبب تحركاتها المعارضة لقراره بإعتبار القدس عاصمة لإسرائيل

ترامب يهدد بمعاقبة مصر بسبب تحركاتها المعارضة لقراره بإعتبار القدس عاصمة لإسرائيل

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التي ستوافق على مشروع القرار المعارض لقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل خلال التصويت في الجمعية العامة، الخميس.

وأعلن ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء: “إنهم يتلقون مئات الملايين من الدولارات ومن ثمة يصوتون ضدنا. حسنا، سنقوم بمراقبة تلك الأصوات، فليصوتوا ضدنا، ونحن سنوفر الكثير، هذا لا يهمنا”. ويلمح ترامب في هذا الصدد الى مصر التي قدمت مشروع القرار وتتبنى التصويت له , من الجدير بالذكر أن مصر تتلقى معونات إقتصادية أمريكية على خلفية توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل عام 1979 برعاية أمريكية

وكانت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، قد توعدت في وقت سابق اليوم معارضي واشنطن في موقفها من القدس، بتسجيل أسمائهم خلال التصويت في الجلسة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.

وقبل يومين وجدت الولايات المتحدة نفسها في حالة من العزلة بفعل استخدامها حق الفيتو ضد مشروع القرار الذي يقضي ببطلان أي خطوات تمس بالوضع القائم في مدينة القدس. وكانت الولايات المتحدة الدولة الوحيدة بين الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن التي عارضت مشروع القرار المقدم من مصر، مقابل 14 دولة وافقت عليه.

أضف تعليق

About نبأ

Leave a Reply

%d bloggers like this: