الرئيسية / أخبار / بعد أن أبهرت الجمهور الفرنسي متسابقة The Voice ذات الأصول العربية تنسحب بعد كشف تغريدات سابقة لها تدافع عن الإرهابيين

بعد أن أبهرت الجمهور الفرنسي متسابقة The Voice ذات الأصول العربية تنسحب بعد كشف تغريدات سابقة لها تدافع عن الإرهابيين

بعد الهجمة التي طالت متسابقة The Voice بنسخته الفرنسية، أعلنت منال ابتسام، الفتاة الفرنسية السورية الأصل البالغة من العمر 22 عاماً، انسحابها من البرنامج.
وفي فيديو قصير على حسابها الرسمي على فيسبوك، توجهت منال صباح الجمعة إلى كل من ساندها خلال الأيام المنصرمة، معربة عن امتنانها وشكرها.
وأكدت أنها ستواصل مسيرتها، مشددة على أنها تؤمن بالسلام وقيم التسامح، كما تؤمن تماماً ببلدها فرنسا، إلا أنها أشارت لما تعرضت له من إساءات وضغوط خلال الأيام الماضية.
كما أوضحت أنها لم تكن تقصد إيذاء أحد، ولهذا قررت ترك البرنامج. وقالت منال في الفيديو: “لقد عشت خلال الأيام الأخيرة أوقاتا صعبة جدا، لم أرغب أن أجرح مشاعر أي شخص، كانت رسالتي هي بث السلام لا إثارة المشاكل”.


لتحميل الفيديو اضغط هنا

وكانت منال تعرضت قبل يومين لسلسلة انتقادات في فرنسا، بعد إعادة نبش تغريدات وتعليقات لها على فيسبوك حول هجوم نيس الذي وقع في يوليو عام 2016، مخلفاً 86 قتيلاً، متهمة الحكومة الفرنسية بالإرهاب
كما وصفت في تلك المنشورات التي حذفتها في وقت لاحق، الحكومة الفرنسية بأنها تمثل “الإرهاب الحقيقي”، مشككة بالمعلومات الرسمية المنشورة عن الهجوم ومكذبة الصاق التهمة بتنظيم داعش الذي تبنى الهجوم  في اتهام ضمني للحكومة الفرنسية بتدبير الحادث ..
كذلك نشر ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صورا تظهر مشاركتها عبر “فيسبوك” منشورات للمفكر الإسلامي طارق رمضان حفيد مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا والذي يحاكم حاليا في فرنسا بتهمة الإغتصاب .

يذكر أن الفتاة العشرينية كانت سحرت لجنة التحكيم في “ذا فويس” كما الجمهور، مساء السبت الماضي، خلال أدائها لأغنية “ليونارد كوهين” الشهيرة “هللويا”، وأرفقتها بمقطع غنائي باللغة العربية بعنوان “يا إلهي”.
في المقابل، أشارت شركة “إي تي في ستوديو فرانس” المنتجة للبرنامج من ناحيتها في بيان عبر موقعها الجمعة إلى أن “الجو بقي ثقيلا رغم تقديم اعتذار صادق”، مضيفة “نأمل أن يسمح قرارها والكلمات التي اختارتها للتعبير عنه بتهدئة التوتر”.

لتحميل الفيديو اضغط هنا

أضف تعليق

عن نبأ

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: