الرئيسية / أخبار / إقالة مدير مستشفى بنى سويف للتأمين الصحي , مظهره أغضب مساعد الوزير !
الدكتور علي حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي

إقالة مدير مستشفى بنى سويف للتأمين الصحي , مظهره أغضب مساعد الوزير !

أطاح الجينز بمدير مستشفى حكومي من منصبه في مصر، بعد أن ارتداه خلال اجتماع هام مع مساعد وزير الصحة رئيس هيئة التأمين الصحي.
وفي التفاصيل، بدأت الواقعة التي قد تتسبب في تظاهرات للأطباء ببني سويف تضامناً مع زميلهم، حين دعت هيئة التأمين الصحي في مصر مديري مستشفياتها بجميع محافظات الجمهورية لاجتماع هام مع رئيس الهيئة الدكتور علي حجازي في العاصمة القاهرة، وفور دخول رئيس الهيئة قاعة الاجتماعات ومصافحته لمديري المستشفيات، جاء دور الدكتور محمد يحيى اسماعيل، مدير مستشفى بنى سويف للتأمين الصحي.
إلا أنه ولسوء حظه، كان يرتدي ملابس “غير رسمية”، “بنطلون جينز وجاكيت”، فسأله رئيس الهيئة قائلاً:” من أنت؟”
وبعد أن عرف الطبيب بنفسه، بادره رئيس الهيئة قائلاً:” ألا تعلم من ستقابله في الاجتماع، أنت مستبعد من منصبك من الآن. ”

فرد الطبيب المصري على مديره بابتسامة ووجه له الشكر، وغادر قاعة الاجتماعات قبل أن يبدأ الاجتماع، ليذهب إلى مكتبه في المستشفى ببني سويف جنوب القاهرة، ويجمع أغراضه ويغادر منصبه، عائدا إلى وظيفته الأولى في مركز طبي لأمراض الكبد.
من جهتهم، أكد أطباء بني سويف أن إقالة زميلهم كان بسبب غضب رئيس هيئة التأمين الصحي من ارتدائه الجينز، وقرروا تنظيم وقفة احتجاجية تضامناً مع زميلهم، سيرتدون خلالها جميعاً الجينز، مؤكدين أن القانون لا يمنع ارتداء الجينز.

ال

وفي تصريحات للدكتور محمد يحيى روى فيها الواقعة قائلا إنه غير مصدق لما حدث معه من جانب مساعد الوزير لكنه يحمد الله على ذلك، فالواقعة كانت سبباً في عودته لعمله المفضل كطبيب يلتقي بالمرضى ويعالجهم في مركز أمراض الكبد، كما ستكون سبباً في مواصلته من جديد لدراساته العليا حتى الدكتوراه والتي حالت ظروف عمله كمدير للمستشفى دون مواصلتها.
وأضاف أن الهيئة أرسلت له خطاب شكر وتقدير قبل أيام على مجهوداته في مستشفى التأمين الصحي ببني سويف ونجاحه في رفع طاقة التشغيل من 50% إلى 68%، وهو الأمر الذي كان وراء تكريمه وترشحه من جانب الهيئة وقياداتها للحضور والمشاركة في دورة تدريبية في تخصصات إدارة وقيادة المستشفيات والمنشآت الطبية تقوم بها إحدى الهيئات العالمية.

وقال إن ملابسات الواقعة لا تصدق فما حدث أنه دعي للاجتماع مع مساعد الوزير بحضور مديري مستشفيات الهيئة، وقبل اللقاء كان يعتقد أن مدير الهيئة سيكرمه مرة أخرى ويشيد به وبجهوده في تطوير مستشفى التأمين ببني سويف، لكنه فوجئ به يسأله من أنت؟ وألا تعلم من ستقابله؟ مبديا امتعاضه من ارتدائه ملابس كاجوال ومبلغا إياه بإقالته من منصبه.
وأوضح الدكتور محمد يحيى أنه واجه قرار رئيس الهيئة بابتسامة، وغادر الاجتماع على الفور، وخلال ساعتين هي زمن عودته لبني سويف قادما من القاهرة كان الخبر قد انتشر وفوجئ بغضب عارم من الأطباء الذين أعلنوا رغبتهم في تنظيم تظاهرة غدا الخميس احتجاجا على إبعاده.

وأضاف أنه وبحكم منصبه كعضو مجلس نقابة الأطباء ببني سويف طالب زملاءه بالهدوء معرباً لهم عن موافقته وترحيبه بالقرار الذي جاء في مصلحته تماما حتى يتفرغ لدراسته وعلاج مرضاه إلا أنه وجد إصرارا منهم على التظاهر وارتداء الجينز تعبيرا عن غضبهم من قرار مساعد الوزير.
وأكد الطبيب المقال إنه كان رافضا لتولي أية أعمال إدارية لإيمانه المطلق بالمثل الشعبي القائل “الإدارة غدارة”، مضيفا أن سعادته كطبيب تكون فقط عندما يكون وسط مرضاه وبين الكتب والأبحاث.

للإطلاع على المصدر اضغط هنا

أضف تعليق

عن نبأ

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: