الرئيسية / أخبار / بن سلمان يتعهد بتطهير المدارس السعودية من “فكر جماعة الإخوان الإرهابية “

بن سلمان يتعهد بتطهير المدارس السعودية من “فكر جماعة الإخوان الإرهابية “

تعهد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالقضاء الكامل على ما تبقى من “فكر عناصر جماعة الاخوان المسلمين الإرهابية الذي غزا المدارس السعودية”.
وقال بن سلمان في مقابلة مع برنامج “60 دقيقة” على شبكة سي بي اس نيوز الأمريكية إن “المدارس السعودية تعرضت لغزو من عناصر لجماعة الاخوان المسلمين، ولا يزال البعض منهم موجودا، ولكن في القريب العاجل سيتم القضاء عليهم نهائيا”.
وردا على سؤال مقدمة البرنامج، نورا اودونيل، بشأن القضاء على التشدد في النظام التعليمي، أجاب بن سلمان قائلا “بالطبع سنقضي على التشدد، فلا توجد دولة في العالم تقبل تعرض نظامها التعليمي لغزو من أي جماعة متطرفة”.
وأكد الأمير محمد بن سلمان أن بلاده “ستقدم للعالم ما تبذله من مساع حثيثة لمواجهة التطرف” مضيفا أنه “بعد عام 1979 كنا ضحايا لبعض الممارسات الدينية، وبخاصة جيلي الحالي”.
وفيما يتعلق بالمرأة وحقوقها في السعودية، أكد بن سلمان ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة قائلا “جميعنا بشر ولا فرق بيننا”، وأوضح بن سلمان أنه يعمل على إطلاق مبادرة ستبدأ في المستقبل القريب لتقديم تشريعات تضمن المساواة في الرواتب بين المرأة والرجل”.

وسمحت السعودية للنساء في الفترة الأخيرة بأمور كانت محظورة عليهن لعقود، أبرزها السماح للمرأة بقيادة السيارات، الذي من المقرر أن يبدأ العمل به في يونيو/ حزيران المقبل، علاوة على حضور النساء مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية.

 

للإطلاع على المصدر اضغط هنا

 

أضف تعليق

عن نبأ

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: