الرئيسية / الصحة والعلوم والتكنولوجيا / حبة واحدة من الأسبرين يومياً قد تقيك من السرطان والنوبات القلبية والسكتات الدماغية

حبة واحدة من الأسبرين يومياً قد تقيك من السرطان والنوبات القلبية والسكتات الدماغية

خلصت دراسة طبية جديدة في الولايات المتحدة أن تناول حبة واحدة من الأسبرين يومياً لمن تتجاوز أعمارهم الستين عاماً، يمكن أن تخفض بصورة كبيرة خطر الإصابة بأمراض السرطان والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
ووجدت الدراسة أنه من الناحية الاقتصادية فإن صرف حبة أسبرين واحدة يومياً للكهول وكبار السن يمكن أن يوفر على الأميركيين ما يصل إلى 692 مليار دولار، حيث سيزيد مستوى الصحة العامة في البلاد، ويتم اختصار التكاليف المالية المترتبة على الجلطات وإصابات السرطان والأمراض التي يمكن لحبة الأسبرين أن تقي منها.
ومن المعروف والشائع أن حبة الأسبرين (جرعة 100 ملغرام) تحمي الرجال والنساء من الإصابة بالجلطات في القلب والدماغ، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها دراسة طبية عن أن حبة الأسبرين تقي من مرض السرطان أيضاً، كما أنها المرة الأولى التي يتضح فيها كم من المليارات يمكن أن توفر حبة الأسبرين على الأميركيين.
وذكرت الدراسة، التي نشرت نتائجها جريدة “ديلي ميل”  أن الباحثين وجدوا بأن تناول حبة أسبرين واحدة يومياً يمكن أن تطيل العمر، وقد تحافظ على أرواح مئات آلاف البشر من المرضى الذين يعانون مخاطر الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية.
وقال البروفسور في جامعة جنوب كاليفورنيا (USC)، ديفيد آجوس، وهو الذي قاد فريق البحث الذي أنجز الدراسة، إنه “على الرغم من المنافع الصحية للأسبرين إلا أن القليل من الناس يأخذونه”.
وتابع آجوس: “دراستنا أثبتت الكثير من المنافع الصحية المتعددة للأسبرين، كما أثبتت أنه يمكن أن يخفض تكاليف الرعاية الصحية، ولذلك فإنه كإجراء منخفض التكلفة يُفترض أن يؤخذ بعين الاعتبار ليكون جزءاً من الرعاية الطبية للمرضى الذين يحتاجون ذلك”.
وتقول الدراسة إن الأشخاص الذين يأخذون حبة أسبرين واحدة يومياً بعد أن يتجاوزوا سن الستين عاماً تصبح لديهم احتمالات أكبر من غيرهم أن يتجاوزوا سن الثمانين عاماً، وذلك بسبب انخفاض مخاطر إصابتهم بالجلطات وأمراض السرطان.

رابط المصدر بالإنجليزيه 

أضف تعليق

عن نبأ

23 تعليق

  1. تعقيبات: Biegelow Aerospace

  2. تعقيبات: Eavestrough Cleaning

  3. تعقيبات: domino online

  4. تعقيبات: roofing contractor

  5. تعقيبات: DMPK CRO companies

  6. تعقيبات: Iraq coehuman

  7. تعقيبات: cloud hosting

  8. تعقيبات: Aws alkhazraji

  9. تعقيبات: diyala Aws

  10. تعقيبات: iraqi Ceohuman Diyala

  11. تعقيبات: gvk bio new articles

  12. تعقيبات: Software Praktek Dokter

  13. تعقيبات: servicos informatica

  14. تعقيبات: Yusuf kısa

  15. تعقيبات: dokter kandungan di jakarta

  16. تعقيبات: green coffee

  17. تعقيبات: cmovieshd

  18. تعقيبات: 움짤

  19. تعقيبات: satta king

  20. تعقيبات: carpet cleaning prices enfield

  21. تعقيبات: surgery rehabilitation auckland

  22. تعقيبات: IND ADME Studies

  23. تعقيبات: forex signals

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: